| :تفاصيل الخبر: أعلنت وزارة التربية الكويتية عن توقيت الدوام المدرسي الحضوري للمرحلة الثانوية، لجميع مدارس التعليم العام، والتربية الخاصة، والتعليم الديني، والتعليم الخاص (المدارس الأهلية)، وذلك مع بدء تطبيق العودة الحضورية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 3 مايو 2026. وبحسب الجدول المعتمد، يبدأ الدوام الدراسي الساعة الثامنة صباحاً، وينتهي الساعة الثانية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً (12:35)، بواقع ست حصص دراسية، تبلغ مدة كل منها أربعين دقيقة. وجاء توزيع الحصص على النحو التالي: · الحصة الأولى: من الساعة 8:00 إلى 8:40 · الحصة الثانية: من الساعة 8:45 إلى 9:25 · الحصة الثالثة: من الساعة 9:30 إلى 10:10 · الاستراحة: من الساعة 10:10 إلى 10:25 · الحصة الرابعة: من الساعة 10:25 إلى 11:05 · الحصة الخامسة: من الساعة 11:10 إلى 11:50 · الحصة السادسة: من الساعة 11:55 إلى 12:35 ويأتي هذا الإعلان في إطار الاستعدادات النهائية التي تقوم بها الوزارة لضمان عودة منظمة وآمنة للدراسة الحضورية في المرحلة الثانوية، مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة بما يحقق سير العملية التعليمية بكفاءة واستقرار. |