| :تفاصيل الخبر: بناءً على قرار مجلس الوزراء المتخذ في اجتماعه المنعقد بتاريخ 28 أبريل 2026، والذي وجّه ديوان الخدمة المدنية باتخاذ إجراءات رفع نسبة العاملين في الجهات الحكومية إلى 100% اعتباراً من يوم الأحد الموافق 3 مايو 2026، مع عودة ساعات العمل الطبيعية دون تخفيض، واستئناف العمل بالقفزة المسائية. يُفيد ديوان الخدمة المدنية كافة الجهات الحكومية بما يلي: 1. عودة قوة العمل الرسمية في الجهات الحكومية إلى نسبة 100%. 2. عودة نظام العمل بالقفزة المسائية. 3. استئناف ساعات الدوام الرسمي المعتاد (النظام الصباحي) بواقع 7 ساعات. 4. الالتزام الكامل بأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي واته. 5. إيقاف العمل بالتعميمين الخارجيين الصادرين عن ديوان الخدمة المدنية رقم (4) لسنة 2026 (بشأن تحديد عدد العاملين في الظروف الراهنة) ورقم (7) لسنة 2026 (بشأن نظام الدوام الرسمي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك)، مع إيقاف العمل بأي أحكام تتعارض مع قرار مجلس الوزراء المشار إليه. |