| :تفاصيل الخبر: في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتحقيق رؤية الحكومة الإلكترونية، والتقليل من الاعتماد على المعاملات الورقية، وانطلاقًا من مبدأ التكامل والتعاون بين الجهات الحكومية، فقد تم العمل على التنسيق بين الجهات المعنية في كل من وزارة التربية ووزارة الصحة. وعليه، نود الإفادة بأنه سيتم الاستغناء عن الإجراءات الورقية المتعلقة بالإجازات المرضية (الطبية) الخاصة بالطلبة، بحيث يتم اعتماد آلية إلكترونية متكاملة وفقًا للتالي: · قيام الطالب بمراجعة المركز الصحي أو المستشفى للحصول على إجازة مرضية إلكترونية. · اعتماد عدد أيام الراحة من قبل الطبيب المختص عبر أنظمة وزارة الصحة. · إرسال الإجازة المرضية إلكترونيًا بشكل مباشر من وزارة الصحة إلى وزارة التربية من خلال الربط الإلكتروني بين الجهتين. · إدخال الإجازة المرضية تلقائيًا في نظام سجل الطالب، دون الحاجة لطباعة النموذج أو تسليمه ورقيًا للمدرسة. |