| :تفاصيل الخبر: كشفت مصادر تربوية مطلعة لصحيفة أن وزارة التربية تدرس حالياً مقترحات لتنظيم اختبارات حضورية لطلبة المرحلة الثانوية، في ظل نقاشات موسعة حول آليات التقييم المناسبة للظروف الراهنة. وأوضحت المصادر أن مسؤولي الوزارة قرروا تأجيل الاختبارات القصيرة (الورقية) لحين إشعار آخر، بهدف منح مساحة كافية لدراسة الوضع بدقة أكبر، والبت في إمكانية عقد الاختبارات بشكل حضوري من عدمه. وبحسب المصادر، فقد شهدت الاجتماعات التي عقدت خلال الأسبوع الجاري نقاشات موسعة حول موضوع الاختبارات وكيفية تنظيمها، حيث أعرب عدد من المسؤولين عن تحفظهم على تطبيق الاختبارات عن بُعد عبر البرامج الإلكترونية، مشددين على أهمية وجود الطلبة في المدارس خلال فترة الاختبارات، خصوصاً لطلبة المرحلة الثانوية. وأرجعت المصادر أسباب التوجه نحو الاختبارات الحضورية إلى صعوبة ضبط الاختبارات الإلكترونية عن بُعد وضمان نزاهتها، إضافة إلى تفادي حدوث أي تجاوزات قد تؤدي إلى حصول بعض الطلبة على درجات لا يستحقونها، مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلبة. |